التقنية

كيفية تفعيل الDark Mode على الفيس بوك Facebook

أخيراً ظهر Facebook بالرداء الداكن الذي أثار إعجاب الجميع مؤخراً في مختلف التطبيقات مثل Messanger و WhatsApp و Twitter، وأضاف لهذه التطبيقات مظهرًا جذابًا!

إنه الـ Dark Mode 🖤

كيفية تفعيل الDark Mode على الفيس بوك Facebook 1

صحيح أنه لا يمكن تفعيله إلا من خلال الـ PC أو الكومبيوتر، إلا أن هذه الخطوة تبشر بأن موعد إطلاقه على الهواتف قد اقترب كثيرًا..

فهل أنت متحمس لتجربة الـ Facebook Dark Mode على هاتفك؟

لكي تستمتع بالمظهر الجذاب للوضع الداكن على الكومبيوتر الخاص بك اختر من السهم بالأعلى Switch to New Facebook ثم اذهب إلى السهم الخاص بالإعدادات وقم بالضغط على Dark Mode للتفعيل.

يعد الوضع المظلم في Facebook مظهرًا جديدًا للشبكة الاجتماعية التي تستبدل واجهتها البيضاء الساطعة المعتادة باللون الأسود وظلال الرمادي. إنه تغيير طفيف ولكنه مهم.

لقد كنا ننتظر أشهرًا لوضع فيسبوك المظلم ، ولكن أخيرًا بدأ المظهر الجديد للشبكة الاجتماعية في الوصول إلى الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المكتبية ، مما يمنحك طريقة أكثر ذكاءً وعصرية لتصفح خلاصتك الإخبارية.

الوضع الداكن لا يقتصر فقط على المظهر. بينما تتحدث لجنة التحكيم عما إذا كان خفض الضوء الأزرق يساعدك بالفعل على النوم بشكل أفضل في الليل ، فإن الواجهة الداكنة تقلل بالتأكيد من الوهج عند استخدام التطبيق بعد حلول الظلام ، مما يجعل تجربة اجتماعية أكثر راحة.

هناك فائدة محتملة لبطارية هاتفك أيضًا. وجد باحثون من Google أن لون البكسل له تأثير مباشر على سحب الطاقة ، حيث تستخدم وحدات البكسل السوداء طاقة أقل بكثير من الأبيض. وينطبق هذا بشكل خاص على الأجهزة المزودة بشاشات AMOLED ، حيث يتم إيقاف تشغيل وحدات البكسل السوداء النقية بالفعل. وبالتالي ، فإن تبديل واجهة Facebook الساطعة البيضاء إلى شيء أكثر قتامة يمكن أن يساعد أجهزتك المحمولة على الاستمرار لفترة أطول بشكل ملحوظ بين أجهزة الشحن.

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، إليك كيفية تجربة الجانب المظلم من Facebook على أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

وضع فيسبوك المظلم لسطح المكتب

بدأ Facebook طرح تصميم جديد لموقع سطح المكتب الخاص به ، والذي يتضمن وضع مظلم اختياري. لقد بدأ بحفنة من مختبري الإصدار التجريبي ، وبدأ تدريجياً في إضافة المزيد من المستخدمين إلى المجموعة لوضع المظهر الجديد من خلال خطواته.

إذا كنت جزءًا من مجموعة الاختبار ، في المرة القادمة التي تزور فيها Facebook على سطح المكتب ، فسترى إشعارًا يخبرك ، متبوعًا بمطالبة تطلب منك الاختيار بين التصاميم الفاتحة والداكنة.

إذا لم تكن جزءًا من المجموعة ، فلا تقلق – من المحتمل أن يتوفر الخيار في جميع أنحاء العالم قريبًا ، ولكن في هذه الأثناء يمكنك استخدام Google Chrome لفرض الوضع المظلم على Facebook. لا يبدو هذا تمامًا كما سيبدو عليه الوضع المظلم الرسمي ، ولكنه ليس بعيدًا جدًا.

تأكد أولاً من أن لديك أحدث إصدار من Chrome. إذا لم تكن متأكدًا ، فافتح القائمة الرئيسية ، وحدد “مساعدة” ثم “حول Google Chrome” ، وسيجد المتصفح ويثبت أي تحديثات متاحة تلقائيًا.

انتقل الآن إلى chrome: // flags / # enable-force-dark في شريط العناوين ، وقم بتغيير المربع المنسدل الأول الذي تراه من “افتراضي” إلى “ممكّن”. سيُطلب منك إعادة تشغيل المتصفح ، لذا تأكد من حفظ أي عمل أولاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق