أخبار التعليم

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019

تعرف على موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتائج طلاب الثانوية العامة 2019 ، الدور الأول للعام الدراسي 2019/2018.
وحددت وزارة التربية والتعليم، موعد إعلان النتيجة وقائمة العشر الأوائل بالثانوية العامة، عقب اعتمادها من الوزير الدكتور طارق شوقي، وذلك في مؤتمر صحفي، منتصف الأسبوع المقبل، وبحد أقصى نهاية الأسبوع نفسه.
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور طارق شوقي، إن هناك ملف كامل لوقائع التعدي على المراقبين والملاحظين، أثناء امتحانات الثانوية العامة.
وأوضح “شوقي”، أنه سيتم معاقبة الطلاب وستصل العقوبة للحرمان، فضلا عن القضايا الجنائية، مشيرًا إلى أن ذلك مرفوض تماما، وأن أي اختراق للنظام والقوانين سيواجه بيد من حديد.
من جهته قال خالد عبدالحكم، مدير الادارة العامة للامتحانات ونائب عام امتحانات الثانوية العامة، إن هناك جهد غير عادي قامت به لجان النظام والمراقبة في تسليم وتسلم أوراق الامتحان، مضيفا: أن غلاف الورقة الامتحانية عليها كود الطالب وكذلك موجود بكل صفحة بالكراسة، لافتًا إلى أن الاتهام بتغيير البوكليت للطالب، واستبداله بأوراق بيضاء غير صحيح.
وأوضح “عبدالحكم”، أن الامتحانات شهدت 976 حالة غش لدى الشئون القانونية، وتنوعت بين محاولات “نشر أجزاء من الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي، وغش إلكتروني، وغش من أوراق ومذكرات، وتمزيق أوراق كراسة الامتحان، والهروب، وأداء الامتحان بدلًا من طالب آخر”.
وأشار إلى أن هناك رصدا لغش جماعي، وتعدي على مراقبين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بصرامة.
وتابع أن الشئون القانونية انتهت من التحقيق في عدد كبير منها.
وأكد مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن الوزارة نجحت باقتدار في تحقيق امتحانات آمنة ومنضبطة هذا العام ولم تشهد امتحانات العام الحالي أي حالات تسريب.
وانتهت الأربعاء الماضي، امتحانات الثانوية العامة والتي بدأت 8 يونيو الماضي.

نتيجة الثانوية العامة 2019 – اعرف موعد نتيجة الثانوية العامة 2019

وانعقدت الامتحانات لـ669،749 طالبا وطالبة منهم 264،653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118،170 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268،938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).
كما انعقدت الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة (STEM) في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طالبا وطالبة، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا حتى تاريخه.
وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالي: 704 لجنة سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق