الامارات

انواع السمك في الامارات بالصور

أهم أسواق السمك في الإمارات

افضل انواع السمك في الامارات

كائنات بحرية

افضل انواع السمك اللذيذة والمتوفرة بكثرة في اسواق الاسماك في الامارات :

السمك

  • الهامور
  • الشعري
  • الكنعد
  • الصافي
  • القباب

يعتبر سمك الصافي والكنعد مثالياً للقلي، بينما سمك الشعري للصالونة، كما ويفضل سمك الهامور للطبخ مع الأرز لإعداد طبق المجبوس والبرياني الإماراتي، وأخيراً، يستخدم سمك القباب والشعري للشوي.

ثمار البحر

  • الروبيان
  • الكالاماري
  • المحار
  • الحبار

تتنوع طرق إعداد الروبيان بين القلي والشوي، كذلك يمكن إضافته لأطباق الأرز والسلطات والشوربات، أما ثمار البحر الأخرى فهي مثالية لتناول طبق من الشوربة اللذيذة.

يعتبر الصيد في دولة الإمارات العربية المتحدة من المهن القديمة التي كان يعيش عليها معظم الإماراتيين إلى جانب حرفة استخراج اللؤلؤ، وذلك نظراً لوفرة افضل انواع السمك والكائنات البحرية في مياه الخليج. توارث الإماراتيين حب هذه المهنة أباً عن جد، لذا حرصت الدولة على الاهتمام بهذه التجارة، وركزوا على تطوير اسواق السمك في الامارات .

أهم أسواق السمك في الامارات

تم تطوير اسواق الاسماك في الامارات بشكل سريع وملحوظ خلال الأعوام العشرة الأخيرة، وحرصت الحكومة على تحسينها إلى أن أصبحت تنافس اسواق الأسماك في الدول المتقدمة وعلى نطاق عالمي. التطور الذي أحدث نقلة نوعية على سوق السمك في الامارات هو جعله مكيفاً بالكامل، فصارت اسواق السمك معلماً سياحياً جاذباً بعد إدخال المكيفات إليها، لكن لا تزال طريقة بيع السمك وعرضه تحاكي الطريقة التقليدية الشعبية.

كون الدولة محاطة بالمياه من كل جانب، تنتشر اسواق السمك في الدولة، إذ يتوفر سوق أو أكثر في كل إمارة، حيث يصعب اختيار افضل سوق للسمك من بينها لأن جميعها تتنافس من حيث جودة المنتجات والمرافق والخدمات المتوفرة فيها. يجدر بالذكر أن جميع اسواق السمك في الامارات تخضع لرقابة مستمرة من قبل البلدية، وتوفر جميعها خدمات متكاملة، ويتسنى للمشترين الذهاب لقسم تنظيف الأسماك بعد عملية الشراء.

إليكم شرح مفصل عن اسواق السمك في دبي والشارقة وابوظبي :

سوق سمك دبي الجديد

سوق السمك دبي
يتميز سوق السمك في دبي الجديد بوفرة أفضل الخدمات والمرافق

صار سوق سمك دبي الجديد بمثابة واجهة تجارية وترفيهية للمقيمين والسواح على حدٍ سواء. يتكون هذا السوق المكيف من طابقين، وينقسم إلى 5 أقسام مختلفة، كما ويضم أكثر من 666 متجراً لبيع السمك، بالإضافة إلى 95 محل لبيع أدوات غذائية أخرى. يحتل سوق السمك الجديد في دبي موقعاً مميزاً على كورنيش دبي، ويوفر للزبائن أنواع وفيرة من الأسماك وثمار البحر المحلية والقادمة من البحرين والهند، وسيلاحظ الزبائن بأن أسعارها معقولة بالمقارنة مع اسواق السمك الأخرى.

يدخل السوق يومياً ومن الصباح الباكر شاحنات محملة بأجود أنواع الأسماك، لذا إن كنت ترغب في الحصول على افضل انواع السمك الطازج، عليك الحضور من الصباح الباكر. يشتهر السوق أيضاً ببيع السمك المالح التقليدي، ويتوفر في علب أنيقة ومغلفة ليتسنى للسواح أخدها معهم إلى بلادهم كهدايا. كما يتوفر بالقرب من السوق محلات لبيع الخضار والفواكه، وسوق للبهارات، ومحلات تقوم بطهي الأسماك الطازجة.

  • الموقع: شارع الخليج، منطقة الرأس، كورنيش ديرة
  • أوقات العمل:يومياً، 06:00 صباحاً – 01:30 ظهراً (الفترة الصباحية) و 04:00 عصراً – 11:00 مساءً (الفترة المسائية)

سوق السمك في الشارقة

يقع سوق السمك في الشارقة في سوق الجبيل، والذي يعتبر من أبرز اماكن السياحة في الشارقة ، ويتميز ببنائه الذي يحاكي الطراز المعماري الإسلامي، ويعتبر أكبر سوق في الشرق الأوسط، إذ يضم أيضاً سوق للخضار والفواكه و سوق الطيور في الشارقة. يقع سوق السمك في الشارقة على شاطئ الخور مباشرة، ويمكن شراء السمك من 44 محلاً متنوعاً. لن تتكبد عناء تنظيف السمك في المنزل، إذ يوفر السوق 9 محلات تختص بتنظيف وتقطيع الأسماك التي قام الزبائن بشرائها.

أعلن سوق السمك في الشارقة مؤخراً عن افتتاح قسم جديد لخدمات شواء الأسماك، ويقع بالقرب من قسم تنظيف الأسماك، والذي يعمل على مدار الأسبوع من الساعة 11:00 صباحاً وحتى 08:30 مساءً، مع مراعاة إغلاق السوق فترة صلاة الجمعة، فهذه الخدمة متاحة للأسماك التي تم شراؤها من داخل السوق حصراً.

  • الموقع: مقابل محطة الجبيل للحافلات، شارع الكورنيش
  • أوقات العمل: 06:30 صباحاً – 10:30 مساءً (السبت – الخميس) / 06:30 صباحاً – 11:30 صباحاً (الفترة الصباحية) و 01:00 ظهراً – 11:00 مساءً (الفترة المسائية) (الجمعة)

اسواق السمك في ابوظبي

سمك

تكثر أماكن الصيد في ابوظبي، إذ تتوفر 3 اسوق للاسماك في الإمارة، وهي سوق مدينة زايد وسوق سمك المينا، وكلاهما لا يزالان يحتفظان برونقهما التراثي لأسواق الامارات الشعبية، بينما يعتبر سوق السمك في مشرف مول الأحدث من بينها، سنلقي الضوء على سوق سمك المينا الذي يعتبر سوق السمك الأشهر في ابوظبي.

سوق سمك المينا

يضم السوق 75 محلاً يستقبل خيرات البحر الطازجة يومياً، ويقوم الصيادون بعرض مختلف الكائنات البحرية من السمك والروبيان والمحار بشكل جميل جداً. يرحب سوق المينا بالزوار الذين يتوافدون لشراء ما لذ وطاب من اللحوم البحرية الطازجة منذ ساعات الصباح الباكر. كذلك تتوفر محلات على الجهة المقابلة للسوق، والتي تقدم خدمة شواء أو قلي الأسماك التي قمت بشرائها وتنظيفها.

  • الموقع: المينا، ابوظبي
  • أوقات العمل: يومياً، 07:00 صباحاً – 10:00 مساءً
يتوفر في دولة الإمارات أجد أنواع الأسماك وثمار البحر
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق